هاتف

86-177-14959675+

بريد إلكتروني

بيت » أخبار » أخبار الشركات » كيفية استخدام محلل البيوكيميائية بشكل صحيح؟ أربع نقاط للاهتمام

كيفية استخدام محلل البيوكيميائية بشكل صحيح؟ أربع نقاط للاهتمام

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2024-03-29      المنشأ:محرر الموقع

رسالتك

facebook sharing button
twitter sharing button
line sharing button
wechat sharing button
linkedin sharing button
pinterest sharing button
whatsapp sharing button
sharethis sharing button
كيفية استخدام محلل البيوكيميائية بشكل صحيح؟ أربع نقاط للاهتمام


محلل الكيمياء الحيوية الأوتوماتيكي هو نوع من المعدات الطبية المستخدمة بشكل شائع في أقسام المختبرات المختلفة بالمستشفيات، ويستخدم بشكل رئيسي لتحديد المكونات الكيميائية المختلفة في مصل الدم البشري. يعد التشغيل والاستخدام الصحيح للمحلل الكيميائي الحيوي أمرًا مهمًا جدًا لدقة نتائج القياس وتكرارها. تتأثر مواد المعايرة، وكاشف التفاعل، وطريقة تشغيل المشغل، ونتائج المعايرة، ونتائج الكشف. من أجل استخدام أداة التحليل الكيميائي الحيوي بشكل صحيح، لضمان دقة نتائج الكشف. يقوم Shengshi Dongtang بجمع الاقتراحات التالية.


أولاً، يتم تشغيل محلل الكيمياء الحيوية وفقًا للوائح

يجب تشغيل أداة الصيانة وفقًا لإجراءات التشغيل، والصيانة اليومية في الوقت المناسب، والصيانة الأسبوعية، والصيانة الشهرية والربع سنوية. انتبه بشكل خاص إلى أنه عند نقل عنصر اختبار إلى عنصر اختبار آخر، يجب تنظيف الكوب اللوني في الوقت المناسب لطرد سائل التفاعل المتبقي، وإلا فسيتسبب في خطأ في نتيجة الاختبار.


ثانيًا، استخدم الكواشف لتعيين المعلمات وفقًا للوائح

يجب أن يكون الكاشف المستخدم ضمن مدة الصلاحية، ويتم تخزين الكاشف بشكل عام عند درجة حرارة 2-8 درجة مئوية. تأكد من إدخال معلمات الإعداد وفقًا لتعليمات الكاشف. من أجل ضمان الكشف الدقيق، يمكن للكاشف ذو التلوث الكبير أن يزيد من امتصاص السائل، ويجب أن يكون امتصاص السائل العام أكبر من 400 ميكرولتر، والمشروع العام هو 500 ميكرولتر، ويمكن استخدام الحد الأقصى إلى 700 ميكرولتر. للتأكد من أن معدل التلوث المتبادل هو <1%.


ثالثا، التعامل مع العينات بشكل صحيح

1. المعالجة المسبقة للعينات وحفظها كما هو مطلوب.

2. لا يسمح بوجود أي جلطات أو تعكر في العينة.

3. بعض المواد الموجودة في العينة مثل الأدوية ومضادات التخثر والمواد الحافظة لا يمكن أن تؤثر على القياس.

4. لا يمكن فتح العينة لفترة طويلة بسبب التطاير.


رابعاً: تحديد طريقة الكشف الصحيحة وضبط وقت التأخير

يحتوي الكشف الكيميائي الحيوي على مجموعة متنوعة من الأساليب، والاستخدام العام هو طريقة نقطة النهاية، وطريقة المعدل، وطريقة النقطتين، وما إلى ذلك. يشير وقت التأخير إلى الوقت الذي يدخل فيه السائل المقاس إلى الكوب اللوني إلى الوقت الذي يبدأ فيه الاختبار الفعلي. ولذلك، من أجل جعل العينة المراد قياسها في توازن درجة حرارة حمام السباحة اللوني والفقاعات الصغيرة تختفي، من الضروري تأخير معين. بشكل عام، معظم طرق نقطة النهاية لها تأخير قدره 5 ثوانٍ، بينما طريقة المعدل يجب ألا تقل عن 10 ثوانٍ أقل من 25 درجة مئوية، ويجب ألا يقل التأخير عن 12 ثانية أقل من 30 درجة مئوية، ويجب ألا يكون التأخير أقل من 15 ثانية أقل من 37 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تحديد الكاشف الفارغ بشكل عام بواسطة طريقة النقطتين، في حين أن طريقة المعدل لا تحتوي على فراغ.


Shengshi Dongtang Jiangsu Biotechnology Co., Ltd.تأسست في عام 2014 ، وتقع في مدينة تايتشو الصيدلانية مرحبا التكنولوجيا الصناعية بارك ، هو البحث والتطوير والإنتاج والمبيعات في المختبر ورقة الاختبار التشخيصي الشركات الصناعية . 
ترك رسالة
اتصل بنا

روابط سريعة

اتصل بنا

  86-177-14959675+
  86-523-86201033+
الجانب الشرقي من المبنى G63 ، المدينة الطبية الصينية ، مدينة تايتشو ، مقاطعة جيانغسو ، الصين
حقوق النشر © 2023 Shengshi Dongtang Jiangsu Biotechnology Co., Ltd. جميع الحقوق محفوظة.| Sitemap | سياسة الخصوصية | الدعم من قبل Leadong